الثلاثاء 11 أبريل 2023 | 04:20 م

رئيس المجلس الوطني للفنون بمملكة البحرين في زيارة لمؤسسة آدم حنين

شارك الان

استقبلت أمس مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلي الفنان الكبير معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون بمملكة البحرين والوفد المرافق له بمقرها بالحرانية. والتقى معالي الشيخ برئيس مجلس أمناء المؤسسة د.عصام درويش ونائب رئيس مجلس المؤسسة المعماري أكرم المجدوب السيدة ايناس لوقا سكرتير عام المؤسسة والأستاذ جمال حسني مستشار المؤسسة للعلاقات الخارجية. وحضر اللقاء الأستاذ نديم الياس عضو المؤسسة ومن اسرة الفنان آدم حنين الأستاذ ماجد عريان امين صندوق المؤسسة والمحامي د. حسام لطفى.

تفقد معالي الشيخ راشد بمرافقة مساعده الشخصي محمد شحاته والفنان البحريني يوسف محمد الكوهجي أعمال الفنان آدم حنين وأعرب قائلا: "ان الإنتاج الفني لآدم حنين غزير وان تجربته في الرسم والتصوير لا تقل أهمية عن تجربته في النحت ". وأوضح معالي الشيخ انه قد التقى الفنان آدم حنين في 1991 واثناء تواجده بالقاهرة هذه الأيام كان حريصا على زيارة متحفه.

وفي ختام الجولة أهدى أعضاء المؤسسة كتاب آدم حنين اعداد مني الخازندار لمعالي الشيخ راشد.  

يذكر أن الفنان آدم حنين قد زار البحرين في 2009 حيث أقيم معرض له في بيت بن مطر – المحرق ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة وانه ترأس فخريا الدورة السادسة من سيمبوزيوم البحرين الدولي للنحت في 2018.